كيف يزيد دفع الفواتير أون لاين من ولاء عملائك؟

الرضا.. الرضا هو مبتغى كافة العملاء وكذلك أصحاب المشاريع، ومن الصعب أن يتحقق رضا صاحب المشروع ما لم يتحقق رضا العملاء، كافة أنواع المشاريع والشركات تعتمد في سيرورتها على وجود عملاء، ولكي يبقى هؤلاء العملاء يجب أن يكونوا راضين عن الخدمات التي تقدمها لهم الشركة وكذلك طريقة العمل، وهنا يتحقق عامل الولاء وقد يمكننا أن نستنتج بسهولة أن الولاء قائم على الرضا، إن أصبح العميل راضيًا عن الشركة التي يتعامل معها فلن يتوقف عن التعامل معها، وقد تكون هناك عوامل أخرى غير الرضا تؤثر على هذا الأمر ولكنها في نفس الوقت لا تبتعد عن الموضوع ومنها حسن المعاملة، الالتزام وكذلك توفير الحلول السهلة، والأخيرة تؤثر بشكل كبير على خلق الولاء لدى العملاء، خاصة ما إن تعلّق الأمر بحلول الدفع والتعاملات المالية، وهنا نقفز إلى موضوعنا: كيف يمكن للفواتير الإلكترونية أن تؤثر على ولاء العملاء؟

 

 🔵 تأثير الفواتير الإلكترونية على ولاء العملاء

 

تحدثنا فيما سبق عن أهمية كسب ولاء العملاء وهو أمر لا يتحقق إلا بكسب رضاهم، ولعلّك تتساءل كيف يمكن للفواتير الإلكترونية أن تؤثر على ولاء العملاء؟ الإجابة ببساطة تكمن في أنها ستقوم بتسهيل التعامل المالي فيما بينكم، فتخيّل معي أنك تعمل في مجال تطوير التطبيقات وقام أحد العملاء بتقديم طلب لك ببرمجة تطبيق معيّن وقمتم بالفعل في إمضاء العقد ودفع العربون، ولمّا سألك العميل عن طريقة دفع العربون قمت ببساطة بإرسال فاتورة إلكترونية قمت بإنشائها عن طريق برامج وتطبيقات إنشاء الفواتير الإلكترونية مثل تطبيق فاتورة وقام العميل لاحقًا بفتحها ودفعها في لحظات وبدأت انت في العمل على التطبيق وأصبح العميل لا يشغل باله شيء، بينما ذهب نفس العميل لشركة أخرى لتقوم بتصميم موقع الكتروني له، لكن الشركة اشترطت أن يقوم بتحويل المبلغ لها على حسابها البنكي أو بأن يزورهم في مقرهم.. تتصور أي الحلّين قد أرضى العميل أكثر؟ أن يدفع في لحظات وينتهي الأمر أم أن يضطر للانتظار لصباح اليوم التالي ليقوم بتحويل العربون ويبدأ العمل؟

 

هكذا يمكن أن تؤثر الفواتير الإلكترونية على ولاء العملاء، حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على رضاهم عن شركتك وعن خدماتك، وهذا لما توفره الفواتير الإلكترونية من سهولة وسلاسة في التعامل ودفع الفواتير، كما أن الفواتير الإلكترونية يمكنها أن تضع حلولًا جوهريًا لكافة مشاكل التعاملات المالية عبر الإنترنت عبر ما توفّره من طرق مباشرة وفعالة للدفع عبر الإنترنت.

 

👈اقرأ أيضًا: كيف تسوّق الفواتير الإلكترونية لمشروعك ؟

 

🔵  كيف تؤثر الفواتير الإلكترونية على التعاملات المالية؟

 

ناقشنا فيما سبق تأثير الفواتير الإلكترونية على رضا العملاء وبالتالي على ولائهم وكيف أن عملية دفع الفاتورة أصبحت أسهل من أي وقت آخر بعدما توفّرت الفواتير الإلكترونية، أما الآن فيجب أن نتحدّث عن كيف تؤثر الفواتير الإلكترونية على أصحاب المشاريع والشركات أيضًا، حيث أنه بجانب أن عملية دفع الفواتير إلكترونيًا تؤثر إيجابًا على ولاء العملاء وبالتالي على الشركة إلا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تضيفها الفواتير الإلكترونية.. فما هي؟

 

1⃣ تسويق مشروعك

 

توفير الفواتير الإلكترونية كطريقة للدفع ستعمل إيجابًا على التسويق لمشروعك وجذب عملاء جدد وكذلك الحفاظ على العملاء الحاليين أيضًا وهذا لأن الفواتير الإلكترونية توفّر للعميل سهولة غير مسبوقة في عملية دفع الفواتير وهذا ما تحدثنا عنه بالتفصيل في مقال منفصل: 👈 معاملات نقدية أسهل، يعني سيولة أكبر.

 

تحدثنا في مقال سابق حول كيف تساهم الفواتير الإلكترونية في زيادة عدد التعاملات المالية وكيف يؤثر هذا الأمر على زيادة سيولة الشركة والـCash flow الخاص بها، وهو أمر في غاية الأهمية لكل صاحب شركة حيث أن السيولة تمثل قدرة الشركة على إجراء تعاملات مالية أكثر وبالتالي فعالية أكبر.

 

2⃣ سلاسة وسهولة في التعاملات

 

  الفواتير الإلكترونية تُعطي للعملاء فكرة أكثر احترافية عنك مما يحسّن من سمعتك لكونك توفّر حلول دفع استثنائية، من ناحية أخرى توفّر الفواتير الإلكترونية سهولة كبيرة في التعاملات وهذا بالتأكيد ما يبحث عنه كل العملاء بل كل البشر.

 

كذلك تحدّثنا في مقال سابق عن أهمية استبدال المعاملات الورقية بالإلكترونية.. وهو أمر يجب عليك أن تعرف المزيد عنه، اقرأ المقال من هنا.

 

—-صندوق اقتباس: ولاء العملاء ورضاهم هو استثمار يجب أن تبذل جهدك فيه.

 

🔵  إنشاء الفواتير الإلكترونية

 

تحدثنا كثيرًا عن أهمية الفواتير الإلكترونية وكيف تحقق لك فائدة كبيرة من جميع النواحي، وعملية إنشاء الفواتير الإلكترونية وإرسالها للعملاء ليست بصعبة على الإطلاق، وأبسط مثال هو تطبيق فاتورة والذي يمكنك أن تعلم الكثير عنه بزيارة موقعه الرسمي، ويتيح لك التطبيق إنشاء فاتورة احترافية وإرسالها لعمليك ببساطة ليدفعها وينتهي الأمر في دقائق، كذلك لا تنسى  قراءة مقالنا عن أفضل 5 تطبيقات لإدارة الفواتير عبر الإنترنت ،،

 

💭 شاركنا رأيك في التعليقات الآن!