كيف تجذب الفواتير الإلكترونية النجاح لمشروعك ؟

لا يوجد شيء في هذا العالم يُفعل بطريقة واحدة، فبعض الناس يقودون السيارات والبعض يركب الحافلات والبعض الآخر يمشي على قدمه، قد تظن أن النتيجة واحدة وهي الوصول إلى الوجهة المنشودة لكن ما الذي ضاع في المقابل؟ ربما أضاع بعضهم وقته، نشاطه أو راحته، وهذا ينبهنا أنه من الواجب علينا دائمًا اختيار أفضل الحلول وأكثرها فعالية وما سبق لم يكن إلا مثالًا. مجال المشروعات وإدارة الأعمال واسع وكبير وكل نوع من أنواع الأنشطة التجارية أو الخدمية يحتوي على عديد من المنافسين ولهذا يجب على كل شركة أو مؤسسة أن تبذل أفضل ما لديها وأن توفّر حلولًا سهلة وإبداعية لعملائها وزبائنها لأن هذا بدوره سيميزها عن باقي المنافسين، وإن تحدّثنا عن عمليات الدفع فلعل أفضل ما يمكن أن يقدمه أي مشروع هو توفير الفواتير الإلكترونية لعملائه كطريقة لتحصيل الدفعات، لكن لماذا؟

 

🔵 الفواتير الإلكترونية وتأثيرها على المشروع

 

ما يصل إلى 70% من الفواتير لازالت ورقية، وهذا يعني أن منافسيك غالبًا ما يعتمدون على الفواتير الورقية أيضًا وهذا في حد ذاته عامل مؤثر على نجاح مشروعك تشغيليًا وتسويقيًا، حيث أن الفواتير الإلكترونية ستُعد عاملًا جذّابًا للعملاء الجدد وفي نفس الوقت سيحافظ على ولاء العملاء الحاليين، وهذا لأن الفواتير الإلكترونية جعلت وتجعل من التعامل المالي عبر الإنترنت أسهل وأكثر فعالية وتأثيرًا، تخيّل أنك تعمل في مجال الأعشاب ولديك عدد لا بأس به من المنافسين، لكنك تقدّم لعملائك إمكانية دفعهم للفواتير عبر الإنترنت وبلمسات قليلة، إنما المجالات الأخرى لازالت تعتمد الفواتير الورقية فقط ولا تدعم الدفع الإلكتروني.. من يفوز هنا؟ دائمًا ما يحصل المنافس الذي يوفر ميزات أكثر على رضا وولاء المستخدمين، من ناحيتك أنت كمدير للمشروع ستقدّم لك الفواتير الإلكترونية حلولًا أسهل في إدارة أمورك المالية والمحاسبية، مما يجعل الفواتير الإلكترونية سلاحًا فعالًا لا ينتبه إليه خصومك، فهل تستخدمه أم تتركه؟

 

الفواتير الإلكترونية ليست فقط لتوفير عملية دفع فردية بل أنها تشكّل أسلوبًا يمكن للشركة أو المشروع الاعتماد عليه بشكل كامل في كافة التعاملات المالية الخاصة بها، فيمكن توفير فواتير للعملاء لكي يقومون بالدفع مقابل المنتج أو الخدمة، كذلك توفير فواتير لمديوني الشركة ليدفعوا ديونهم في أوقاتها، كما أن الشركة ذاتها يمكنها أن تقوم بدفع فاتورة إلكترونية لشركة أخرى، مما يجعل الفاتورة الإلكترونية حلًا شاملًا لكافة مشاكل التعاملات المالية الإلكترونية الخاصة بالشركة وهذا ما يجعلها عنصر تسويقي مهم يجب على كل شركة امتلاكه.

 

👈 اقرأ أيضًا : تعرّف على مميزات استبدال معاملاتك الورقية بالإلكترونية.

 

🔵 كيف تسوّق الفواتير الإلكترونية لمشروعك؟

 

عملية دفع الفواتير ثقيلة على قلوب معظم العملاء والزبائن وهي كذلك مزعجة عندما يكون التعامل بين شركتين أو فردين تفصل بينهم مسافة كبيرة، أما الفواتير الإلكترونية فتحل معظم المشاكل الشائعة للفواتير العادية، حيث أنها تقدّم العديد من المميزات تجعلها حيلة تسويقية رائعة:

 

استغلال العامل النفسي

 

معظم الناس لا يحبون الدفع النقدي لقيمة الفاتورة لأن هذا الأمر يشعرهم بشكل مباشر أن أموالهم قد قلّت، لكن من ناحية أخرى يحبّون دفع الفواتير باستخدام بطاقة الائتمان أو الدفع الإلكتروني، لأنهم لا يشعرون أنهم أنفقوا مالًا لأنهم لم يخرجوا الأموال من جيوبهم، وهذه الحيلة تستخدمها كافة المتاجر الضخمة، فلماذا لا تطبقها على أعمالك؟

 

توفير السهولة والسلاسة

 

أيًا كانت المقارنة بينهما فستربح الفاتورة الإلكترونية أمام الفاتورة الورقية وذلك لما تقدمه من حلول احترافية للدفع بالنسبة للعملاء وكذلك بالنسبة للشركات، حيث أن الامر لا يتعدى بضعة ضغطات حتى يتم إصدار الفاتورة الإلكترونية ومن ثم إرسالها للعميل ليقوم بدفعها.

 

احترافية وسمعة

 

تحدثنا في المقال بالكامل عن كيف تُعتبر الفواتير الإلكترونية حلًا فعالًا للتسويق لمشروعك وكسب عملاء جدد، من ناحية أخرى ستكوّن الفواتير الإلكترونية صورة رائعة عن شركتك ومشروعك لكونه يقدّم حلولًا احترافية للدفع الإلكتروني وإدارة الفواتير.

 

كذلك تساعد الفاتورة الإلكترونية على زيادة المعاملات النقدية والسيولة، وهو ما تحدثنا عنه في مقال مفصّل من قبل.. ألم تقرأه بعد؟ 👈 معاملات نقدية أسهل، يعني سيولة أكبر.

 

 وفّر لعملائك كل المميزات والتسهيلات الممكنة وراقبهم وهم يزدادون عددًا وولاءًا.

 

🔵 كيف يمكنك إنشاء الفواتير الإلكترونية؟

 

توفير الفواتير الإلكترونية لعملائك يسهّل عليهم حياتهم وكذلك يسهّل عليك إدارة أمور مشروعك المالية، لكن هل إصدار تلك الفواتير صعب؟ بالطبع لا، فيمكنك الاعتماد على برمجيات متخصصة في إنشاء الفواتير الإلكترونية وإرسالها للعملاء، ومنها تطبيق فاتورة والذي يتيح لك إنشاء فواتير احترافية مناسبة لمجال عملك وتحتوي على كافة المعلومات التي يحتاجها العميل بجانب توفير أبسط حلول للدفع ومنها الدفع أونلاين أو كاش، اعرف أكثر عن التطبيق عن طريق موقعه الرسمي، ولا تنسى قراءة مقالتنا عن 🔗 أفضل 5 تطبيقات لإدارة الفواتير عبر الإنترنت ،،

 

💭 هل لديك ما تريد قوله؟ أطلعنا على ما يدور في بالك في التعليقات.